عيادة د. أحمد الشريف - استشاري جراحة المخ والأعصاب

طلبات التشخيص عن بعد
الصرع وكهرباء المخ

طلبات التشخيص عن بعد

س: هل ممكن أرسل لكم صورة الأشعة والدكتور يقول لي التشخيص؟
س: هل من الممكن أن تخبرني بما في تقرير الأشعة؟
س: عندما نذهب للطبيب يطلب أشعة. أليس معنى ذلك أن الأشعة تبين كل شيء؟
س: لا أستطيع الذهاب إلى دكتور. هل يمكن أن أصف لك حالتي وتكتب علاج حتى أتمكن من الحضور؟
س: هل ممكن أرسل لكم صورة التقارير والدكتور يقول لي التشخيص؟

ج: باختصار عرض الأشعة يوفر مساحة لمناقشة ما يظهر فيها، لكن وصف العلاج عن طريق الإنترنت ما زال محظورا لمصلحة المريض وفقا لميثاق شرف الأطباء بمصر كما وضحه د. أحمد الشريف أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب الأزهر . الأشعة أو بمعنى أدق الصور الطبية تساعد في التشخيص بعدة طرق. أحيانا توضح سببا واضحا للمرض وأحيانا تستبعد بعض الأسباب أحيانا تجرى للاطمئنان فقط.

الصرع وكهرباء المخ

س: ما أفضل علاج للصرع؟

إجابة هذا السؤال تكمن في تعديله. لأن الأفضل لإنسان قد لا يكون كذلك بالنسبة لإنسان آخر. لذلك ينصح د. أحمد الشريف أستاذ جراحة المخ والأعصاب بتعديل هذه الأسئلة إلى ما هو أنسب علاج وليس ما هو أفضل علاج. وهذا التعديل كفيل بفهم الإجابة حيث تكون حسب تقييم حالة المريض . وعلاج الصرع يمر بالمراحل المعتادة في الطب وهي استعمال الأدوية والإرشادات مبدئيا لضبط كهرباء المخ، ثم استعمال العمليات الجراحية في حالة عدم قدرة الأدوية والإرشادات على توفير جودة الحياة المرجوة للمريض.

نعمل على نشر الوعي الصحي وتصحيح المفاهيم المتعلقة بعلوم الأعصاب

إن التوعية الصحية لا تقتصر على رواد العيادة فقط وإنما تمتد إلى كل من يصل إليهم صوت الطبيب. ومن أهم واجبات الطبيب أن يجتهد في توعية من حوله إلى أساليب تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض. لقد فتحت وسائل التواصل الحديثة أبوابا كثيرة تساعد على التوعية الصحية. ولقد قطعت عيادة د. أحمد الشريف شوطا في استثمار التطور الهائل في وسائل التواصل من أجل التوعية الصحية في مجال العلوم العصبية وما يتصل بها من العلوم الطبية عموما. يظهر ذلك فيما نقدمه من معلومات على معظم منصات التواصل الحديثة. من ذلك قناتنا على يوتيوب وصفحتنا على فيسبوك وحسابنا على انستجرام وتويتر.


ندعم التعليم الطبي في مجال جراحة المخ والأعصاب


نقدم الخدمة الصحية في مجال جراحة المخ والأعصاب في المستشفيات والمراكز الطبية المناسبة

للاستعلام عن دواء غير متوفر في مصر
اضغط هنا