عيادة د. أحمد الشريف - استشاري جراحة المخ والأعصاب

لمن يفضلون مشاهدة الفيديو. تقدم القناة مقاطع تتناول التعريف بطبيعة الجهاز العصبي وأمراضه. لقد بدأ فريق العمل في تسجيل المقاطع وبثها في مطلع عام 2017.

العمود الفقري

إن إنشاء قناة يوتيوب قد بدأ بسبب ما لاحظه د. أحمد الشريف في أثناء ممارسة المهنة من بعد المعلومات الصحية المتعلقة بالمخ والأعصاب عن الأذهان.

مع ملاحظة أن مجال جراحة المخ والأعصاب قد تطور بسرعة هائلة في الفترة الأخيرة. 

السكتة الدماغية

لقد تألمت كثيرا من كثير من الحالات التي لم أستطع مساعدتها بسبب عجز أهل المريض وذويه عن الموافقة على التدخل في الوقت المناسب.

كان لهم عذرهم بسبب كثافة المعلومات المعروضة عليهم في وقت الأزمة والتي لم يسمعوا عنها من قبل. 

كان من الضروي أن نتحدث كثيرا عن الطرق الحديثة في علاج الجلطة الدماغية قبل أن نضطر إلى شرح ذلك أثناء الأزمة.

كذلك كان من الضروي أن نتحدث كثيرا عن النزيف تحت الأم العنكبوتية ومخاطره وأساليب علاجه. قبل أن نضطر إلى مواجهة ذوي المريض بكل تلك التفاصيل في وقت يكون الجميع فيه لم يخرج من تحت تأثير المفاجأة بعد.

د. أحمد الشريف

الأعصاب الطرفية

نعمل على نشر الوعي الصحي وتصحيح المفاهيم المتعلقة بعلوم الأعصاب

إن التوعية الصحية لا تقتصر على رواد العيادة فقط وإنما تمتد إلى كل من يصل إليهم صوت الطبيب. ومن أهم واجبات الطبيب أن يجتهد في توعية من حوله إلى أساليب تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض. لقد فتحت وسائل التواصل الحديثة أبوابا كثيرة تساعد على التوعية الصحية. ولقد قطعت عيادة د. أحمد الشريف شوطا في استثمار التطور الهائل في وسائل التواصل من أجل التوعية الصحية في مجال العلوم العصبية وما يتصل بها من العلوم الطبية عموما. يظهر ذلك فيما نقدمه من معلومات على معظم منصات التواصل الحديثة. من ذلك قناتنا على يوتيوب وصفحتنا على فيسبوك وحسابنا على انستجرام وتويتر.

ندعم التعليم الطبي في مجال جراحة المخ والأعصاب


نقدم الخدمة الصحية في مجال جراحة المخ والأعصاب في المستشفيات والمراكز الطبية المناسبة

للاستعلام عن دواء غير متوفر في مصر
اضغط هنا

كلمنا