عيادة د. أحمد الشريف - استشاري جراحة المخ والأعصاب

كتبه د. أحمد الشريف

ما زال بعض الناس يعتقد أن المريض بورم في المخ لا يمكن أن ينجو من هذا المرض وأن أيامه في الدنيا صارت معدودة. ومن هؤلاء الناس بعض الأطباء وهذا شيء لا أخفيه عنكم. وسبب ذلك الاعتقاد الخاطئ هو ما يمثله تطور علوم جراحة المخ والأعصاب الذي يعجز غير المتخصصين عن متابعته.

الشيء الذي يجب أن تعلموه هو أن المريض بورم في المخ أو داخل الجمجمة له فرصة في الشفاء والحياة بصورة طبيعية تماما وبدون أي آثار تدل على إصابته بالمرض. ومع ذلك فلا بد أن نقر بأن أورام الدماغ أمراض خطيرة وتمثل جراحاتها تحديا كبيرا أمام المرضى وذويهم وأمام المعالجين كذلك.

استئصال كلي لورم سحائي

تغريدة مع صور الرنين المغناطيسي قبل وبعد استئصال كامل لورم سحائي بالمخ لرجل في العقد السابع من عمره. خرج المريض بصحة جيدة دون أي مضاعفات.

استئصال شبه كلي لورم سحائي

تغريدة تتضمن صورة لكي الجزء النهائي من ورم سحائي بالجمجمة في شاب في مطلع العقد الرابع من العمر. خرج المريض بصحة جيدة دون أي مضاعفات.

نعمل على نشر الوعي الصحي وتصحيح المفاهيم المتعلقة بعلوم الأعصاب

إن التوعية الصحية لا تقتصر على رواد العيادة فقط وإنما تمتد إلى كل من يصل إليهم صوت الطبيب. ومن أهم واجبات الطبيب أن يجتهد في توعية من حوله إلى أساليب تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض. لقد فتحت وسائل التواصل الحديثة أبوابا كثيرة تساعد على التوعية الصحية. ولقد قطعت عيادة د. أحمد الشريف شوطا في استثمار التطور الهائل في وسائل التواصل من أجل التوعية الصحية في مجال العلوم العصبية وما يتصل بها من العلوم الطبية عموما. يظهر ذلك فيما نقدمه من معلومات على معظم منصات التواصل الحديثة. من ذلك قناتنا على يوتيوب وصفحتنا على فيسبوك وحسابنا على انستجرام وتويتر.

ندعم التعليم الطبي في مجال جراحة المخ والأعصاب


نقدم الخدمة الصحية في مجال جراحة المخ والأعصاب في المستشفيات والمراكز الطبية المناسبة

للاستعلام عن دواء غير متوفر في مصر
اضغط هنا

كلمنا